الجمعة، 19 نوفمبر 2010

تسريب الجزء الأول من أحدث أفلام "هاري بوتر" على الإنترنت


تمّ تسريب أول 36 دقيقة من الجزء السابع من سلسلة "هاري بوتر" الذي بعنوان "هاري بوتر والموت المقدس Harry Potter and the Deathly Hallows" على الإنترنت، قبل عرضه في دور السينما العالمية المحدد الجمعة 19-11-2010.
وتمكّن البعض من مشاهدة الأجزاء الأولى دون أن يعلم أحد ما إذا كان قد حدث تسريب مقصود لهذه المشاهد أو أن الأمر نتيجة إهمال شركة الإنتاج "وارنر بروس".

وقد أعلنت "وارنر بورس" في الحال التحقيق في ما حدث، كما هددت بمقاضاة المسؤولين عن تسريب الدقائق الأولى من الفيلم المنتظر.

وجاء في المقطع المسرب مشهد رئيس في الفيلم يصور هاري بوتر مضطراً للتنقل من مخبئه في منزل أقاربه، حيث كان يحتمي من مطاردة الشرير فولد مورت. ويتحول جميع أصدقاء هاري الى صورة طبق الأصل منه، حتى لا يتم التعرف إلى هاري الحقيقي.

وتنتقل الشخصيات الست المزيفة لهاري، بالإضافة إلى هاري الأصلي، إلى منزل ويسلي في حماية أفراد من "مجموعة الطيور السحرية".

وفيلم "هاري بوتر والموت المقدس" هو الجزء الأول من الإصدار السابع من سلسلة أفلام هاري لمؤلفته جي كي رولينغ، والذي تم نشر الكتاب الخاص به في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

أما الكتاب الذي يتناول الجزء الثاني من الإصدار السابع، فمن المتوقع نشره في 15 يوليو/تموز عام 2011.

وكانت رولينغ قد تسلمت أخيراً في الدنمارك جائزة هانس كريستيان آندرسون للأدب والتي ترعاها الأميرة ماري، وتبلغ قيمتها 94 ألف دولار أمريكي.

وتعتبر سلسلة هاري بوتر من أشهر الروايات الخيالية نجاحاً في العالم، إذ تمت ترجمتها إلى 67 لغة، كما تم بيع أكثر من 400 مليون نسخة في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق