السبت، 6 نوفمبر 2010

مايكروسوفت تطلق خدمتها للألعاب "كينكت" في العاشر من نوفمبر

أنهت شركة مايكروسوفت استعداداتها لطرح جهازها المخصص لاستشعار الحركة "كينكت" والخاص بمنصات الألعاب لجهازها الإكس بوكس 360 في العاشر من الشهر الجاري في منطقة الشرق الأوسط.
  المحاكاة تزيد من التشويق
المحاكاة تزيد من التشويق
وكانت الشركة قد أتاحت لـ"العربية.نت" فرصة تجربة الجهاز والحديث مع رئيس قسم الأجهزة الترفيهية والتفاعلية في مايكروسوفت.

ومن خلال التجربة يجري تثبيت جهاز استشعار الحركة مقابل اللاعب ويجمع كاميرا بالألوان الثلاثة الأساسية الأحمر والأخضر والأزرق، ونظام لتحسس الأبعاد، وميكروفون متعدد الطبقات، ومعالج لتشغيل البرنامج على جهاز الإكس بوكس، وأعطت تلك المواصفات الجهاز قدرة عالية في رصد كل الحركات الجسدية بالأبعاد الثلاثية والاستجابة للأوامر والتوجيهات ونبرات الصوت حتى مع وجود ضوضاء، ما يجعلها تقرأ ملامح وجه اللاعب وتستجيب للكلمات الرئيسة وتستوعب ما يريده اللاعب، وكانت المحاكاة في الألعاب الرياضية قوية وممتعة، وأضافت تشويقاً كبيراً لألعاب رياضية مثل البولينغ وكرة الطائرة والتنس.

أما فؤاد الناطور، رئيس قسم الألعاب، فقد تحدث عن طرح الجهاز في السوق وذكر أنه سيطرح كوحدة مستقلة لمن يملكون الجهاز مسبقاً بسعر 699 ريالاً سعودياً، وسيكون مدمجاً مع الإصدارات القادمة، ويصل سعر الأوركيد إلى 1399 وسعر الإليت إلى 1649 ريالاً، وأشار الناطور إلى أن الإطلاق سيصحبه أربعة ألعاب ستزيد مع الوقت.

وعن التقنية الجديدة، أضاف الناطور أنها ثورة في عالم الألعاب، فاللاعب لم يعد بحاجة إلى عصا تحكم لتعطيه مزيداً من الحرية، وفي نفس الوقت روعي في التصميم البعد عن تعقيد الألعاب الإلكترونية بسهولة التحكم وبألعاب حركية مختلفة أصبحت أقرب إلى الواقع الملموس، ومن الممكن أن يلعب فيها جميع أفراد العائلة، وسيتمكن من يملك الدخول عبر خدمة الأون لاين من اللعب الجماعي.

وعن إتاحة العب أون لاين في السعودية، ذكر الناطور أن الشركة تعمل كل سنة على إضافة مزيد من الدول في هذه الخدمة، لكن لم يتم إدراج السعودية حتى الآن.

هناك تعليق واحد: